الأحد، 6 مارس، 2011

تساؤلات حول امن الدولة


ما حدث في مقار امن الدولة يثير تساؤلات عديدة بعضها نابع من المنطق والتفكير ، والبعض الاخر نابع من مشاعر ومخاوف طبيعية في مثل هذه الظروف التي نمر بها.. من تلك التساؤلات المنطقية : لماذا بدا ضباط امن الدولة في التخلص من ملفاتهم بالفرم او الحرق بعد استقالة شفيق ياراجل؟ لماذا انتظروا ما يقارب الشهر لينجزوا ذلك؟ اظن - والله اعلم - انهم كانوا مطمئنين الى حماية شفيق لهم ولبقايا نظام مبارك ، فلما رحل احسوا بالقلق.. طلعوا بيحسوا عشان محدش يقول عليهم معدومي الاحساس
هل ما تم العثور عليه من بقايا اوراق وملفات وسيديهات وخلافه هو حقيقي وله قيمة ، ام ان ما له قيمة حقيقية تم التخلص منه ، والابقاء على اوراق لا قيمة لها ، او مدسوسة لتشويه صورة البعض امام الشعب، عملا بمبدا (فرّق تسد)؟ بمعنى : هل ناخذ كل ما جاء في الوثائق المتبقية وكانه امر مسلم بصحته ، ام يجب ان نُعمل عقولنا ومنطقنا فيه ، او في بعضه على الاقل؟ وكيف يمكن ان نميز بين الحقيقة والزيف؟
هل يجب فعلا حل جهاز امن الدولة وتسريح ضباطه ، ام ان الافضل - كما قال بلال فضل - ان يبقى باشراف من القضاء او الجيش او الجن الازرق ، ولا يتم قبول استقالة اي من ضباطه ، حتى لا يتحولوا الى مرتزقة في يد من يدفع لهم ، وهم من اعتادوا على التعذيب والقتل ، وتدخل مصر في نفق مظلم لا نريده لها ؟
هل هناك هدف خفي ان تصبح مستندات امن الدولة هي الشغل الشاغل للمصريين ، فيتم صرف النظر عن قضايا اخرى مهمة ، او احداث تُدبَّر في الخفاء قد تضر بالثورة ومصالح الشعب؟
حين رايت الاوراق المفرومة تذكرت على الفور الطلاب الاسلاميين الذين احتجزوا الرهائن في السفارة الامريكية بطهران ، وكيف فرم موظفو السفارة الاوراق الهامة بالات فرم الورق ، فأعاد الطلاب تجميعها بصبر ودقة ، وحصلوا منها على معلومات خطيرة ومذهلة.. هل نستطيع ان نفعل مثلهم؟ ان نعيد تجميع الاف القصاصات الورقية ، او بعضها على الاقل ؛ لنعلم جانبا مما اراد زبانية جهنم اخفاءه ؟


2 كلام الناس:

howa keda يقول...

actually it started happening there is a company in Germany willing to take the paper Scraps and recollect it and scan it as a real paper should be

sony2000 يقول...

بوست تجمع المدونين
http://sony2000-sony2000em.blogspot.com/2011/03/blog-post_31.html?showComment=1301526206701#c280027068705387348

عني

صورتي
بوبو
"رَبّ إني لما أنزلتَ إليَّ من خيرٍ فقير "
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي